10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! 829894
ادارة المنتدي 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! 103798



 
الرئيسيةبوابة2التسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بمناسبة شهر رمضان المبارك
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 1:52 pm من طرف امين

» الصيام معجزة علمية
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 1:50 pm من طرف امين

» كيفية تخفيض ترتيب موقعك و الحصول على زوار حقيقين
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 11, 2015 7:46 pm من طرف امين

» كُن متميزًا
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 08, 2014 3:36 pm من طرف امين

» معلومات اسلامية
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2014 7:55 pm من طرف امين

» حكمه اعجبتني
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 05, 2014 12:56 pm من طرف امين

» نعمة الوقت
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2014 2:52 pm من طرف امين

» أفضل مركز تطبيقات للحاسوب
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2014 1:59 pm من طرف امين

» اكسسوارات رائعة للبنات
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالسبت أغسطس 02, 2014 3:20 pm من طرف امين

» خواتم مرصعة بالاحجار الكريمة
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالسبت أغسطس 02, 2014 2:18 pm من طرف امين

» أحد المتظاهرين سقط من فوق عامود الإنارة مصعوقا من شدة الكهرباء
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالخميس يوليو 31, 2014 9:37 pm من طرف امين

» 40 ألف وردة تحمل ثمانية أحاديث نبوية شريفة تدعو إلى السلام والحب
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالخميس يوليو 31, 2014 9:36 pm من طرف امين

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 707 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Messwar فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21222 مساهمة في هذا المنتدى في 8858 موضوع
free counters
المواضيع الأكثر نشاطاً
العقيد ابو شهاب رجع للمنتدى يارجال
أحكام التجويد
هنا نتابع يومياً - الإعتقالات التي تقوم بها قوات الإحتلال في أراضينا و أخبار الاسرى
ارجوكم اعينوني
الرجاء المساعدة من المديرة او اصحاب الخبرة
اضيفي لمساتك ... لمخداتك
وفاة الأخ جمال القسام عضو في منتدانا رحمه الله
1-3 واهدي ورده
الشروق تعرّف بمنتخبات كأس العالم 2014 5 ـ منتخبات القارة الأوروبية
هل تعلم أن ......!!!!!! أدخل لتكتشف
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى سراج الأقصى الأنيس على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر شعبية
تـــعريف الأمـــــية
قوانين الجمارك
مقالة جدلية: الشعور بالأنا و الشعور بالغير.
مقالة مفصلة حول الشعور واللاشعور
مقالة حول النطم السياسية فلسفة سنة ثالثة ثانوي
مقالة جدلية : الدال والمدلول.
مقالات فلسفية لأداب ولغات سنة ثالثة ثانوي
تصحيح بكالوريا الفلسفة 2011 - شعبة اداب و فلسفة ---- الموضوع الثاني
صور الدرك الوطني الجزائري
ولد أصغر من أمه بسنتين وأكبر من أبوه بسنتين ...لغز للأذكياء

شاطر
 

 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ritouja dz
صاحبة الموقع

صاحبة الموقع
ritouja dz

آخر مواضيع المنتدى : 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! Alaniss.1
رسالة sms أهلا وسهلا بالجميع
انثى

عًٍدًٍدًٍ مًسٌِِّآهٍَمًآتُِِّْے : 5391
عًٍـمًـرٌٍيے : 30

10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! Empty
مُساهمةموضوع: 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة!   10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 6:18 pm

تعتقدين أن الشيخوخة بعيدة عنك، وأن بشرتك في أوج شبابها في عمر العشرين
والثلاثين؟ نقول لك إن تفكيرك خطأ هذه المرّة، فشباب البشرة ليس بعمرك أنت
بل بكيفيّة الاهتمام بها ومنحها العناصر الضروريّة لمحاربة الشيخوخة،
فمثلاً كلّما تعرّضت البشرة لأشعة الشمس المفرطة والتدخين والتوتر...،
كلّما بدت مسنّة وهرمة وفاقدة لعناصر الجمال من الكولاجين والتوهّج
والمرونة. وقد تظهر خطوط التجاعيد مبكراً وقد تبدو بشرتك باهتة. لهذا،
ندعوك للتقيّد بالمثل الشعبي الذي يقول: منع الضرر أسهل من إصلاحه، ويمكنك
تطبيقه باتّباع هذه النصائح:

" كريمات الرتينوئيدات فعّالة في محاربة الشيخوخة "

نقدّم
لك في ما يلي 10 نصائح ضروريّة وفعّالة لمحاربة شيخوخة البشرة، وهذه
النصائح مقسومة إلى قسمين: 5 نصائح يجب أن تفعليها لشباب بشرتك و5 أخرى يجب
أن تتجنّبيها:

5 نصائح افعليها لأجل بشرتك:

> توقّفي عن
التدخين: هل سبق أن رأيت بشرة امرأة تدخّن منذ فترة طويلة؟ بالطبع تبدو
بشرتها مجعّدة وباهتة وذات لون داكن، وهذه هي صفات المدخّنات إذ يمكنك أن
تلاحظيها أيضاً من خلال الخطوط الرقيقة الموجودة فوق الفم التي تبدأ
بالتشكّل جرّاء «زمزمة الشفاه بشكل مستمر». فالتدخين هو ثاني أهم سبب لتلف
الجلد بعد التعرّض للشمس. والسبب هو أن ال*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا
يسمح بها في هذا المنتدى-*وتين يعوق الأوعية الدموية ويقلّل تدفّق الدم إلى
الجلد، وهذا ليس أمراً صحياً على الإطلاق.

> استخدمي الريتنويد:
استعملي لوشن يحتوي على الريتنويد يومياً، بناءً على وصفة من الطبيب، فهذه
التركيبة من شأنها أن تمحو سنوات من وجهك، ففي الواقع، يقول أطباء الأمراض
الجلدية إن الكريمات التي تحتوي على الرتينوئيدات هي المستحضرات الوحيدة
الفعّالة في مكافحة الشيخوخة. كما إن استخدام كريمات بتركيبة أحماض ألفا
هيدروكسي على النحو الصحيح قد يجعلك تبدين أصغر من عمرك بـ 10 سنوات إذ
يقلّل من خطوط التجاعيد ويزيل الشوائب كالخلايا الميّتة. لكن، تذكّري أن
هذه المنتجات لا تقلّص المسامات، فهذه الأخيرة وراثيّة، لذا لا تصدّقي
الوعود بتقليص حجمها للأبد.

نصيحة إضافية: عليك أن تبتعدي عن
التعرّض لأشعة الشمس إذا كنت تستخدمين كريمات الرتينوئيدات لأن الجلد يكون
أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس.

> جلسة تنظيف لوجهك: إذا واظبت
على اتّباع نظام تنظيف معيّن لبشرتك، فبالتأكيد ستتحسّن بشرتك وستبدو أفضل
من أي وقت مضى. وننصحك بتخصيص وقت صغير لتنظيف البشرة، على أن تشمل جلسة
التنظيف هذه حمّام بخار سريعاً، ثم تقشيراً بمقشّر خاص ناعم على الوجه يليه
قناع فمرطّب.

كرّري هذه العمليّة مرّة كل أسبوع وبمستحضراتك
الخاصة التي تفيد بشرتك. ولا تنسي أن تستعملي غسولاً يناسب البشرة وينعشها،
كما عليك أن تواظبي على استعمال كريمات الترطيب والتلطيف.

>
وقاية دائمة من الشمس: تضيف أشعة الشمس 10 مرّات إلى عمرك الحقيقي، فهي
المسرّع والمحفّز لظهور التجاعيد، إذ تعمل على إتعاب البشرة لتصبح جافة
وخالية من المواد الأساسيّة لنضارتها ما يشكل بيئة مميّزة لظهور التجاعيد
والبقع. لهذا، ننصحك باستعمال كريم الوقاية من الشمس طوال النهار وفي فصلي
الشتاء والصيف. قد تستغربين ضرورة وضعه في الشتاء، ولكن الشمس ورغم أنها
تحجب خلال هذا الفصل إلاّ أن الأشعة المؤذية تتسرّب من تحت الغيوم.

>
غطّي النوافذ: يحصل المتنقّل تحت الشمس على 200 ساعة من التعرض للأشعة كل
عام، و80 في المائة من التعرض للشمس من خلال زجاج ونوافذ السيارة، فوفقاً
لاختصاصيي الأمراض الجلدية ولحماية بشرتك من أضرار الشمس التي تعتبر السبب
الرئيسي لشيخوخة الجلد، غطّي نوافذك بحاجب جيد يعكس هذه الأشعة عنك.

8 عادات تسرّع في شيخوخة بشرتك

نظام غذائي يبطئ الشيخوخة

5 عادات تجنّبيها:

>
لا تسحبي وتشدّي بشرتك: فالبشرة معرّضة للهجوم من قبل أشعة الشمس فوق
البنفسجية والتوتر وأول أكسيد الكربون. لذا، لا تعرّضيها للمزيد من الضغوط
عن طريق شدّها أو سحبها.

> الترطيب: بالطبع تعلمين أن التجاعيد
تطال البشرة الجافة أكثر من تلك البشرة الليّنة الرطبة. لهذا، فإن الترطيب
يحسّن كثيراً شكل الخطوط الرقيقة عن طريق ملئها مؤقتاً. لذا، استخدمي
مرطباً وكريماً لمحيط العينين في الصباح والمساء.

> لا تسمّري
بشرتك: حتى لو لم تظهر التجاعيد على وجهك بعد، عليك التوقّف عن محاولة
الحصول على البشرة البرونزية لأنها ستظهر لاحقاً وتعرفين مدى خطورة التعرّض
للشمس. وحين تظهر علامات الشيخوخة المبكرة، ستضطرّين لشراء المستحضرات
التي تحارب التجاعيد والتي تكون باهظة الثمن، في الوقت الذي كان فيه كريم
الحماية سيحّل هذه المشكلة.

> لا تهملي العناية ببشرتك: من المهم
تنظيف الوجه كل ليلة، ليس فقط لتجنّب انسداد المسامات، بل أيضاً للتخلّص
من التلوّث الذي تعرّضت له البشرة خلال اليوم. أما بالنسبة لأنظمة العناية
بالبشرة لمكافحة الشيخوخة، فعليك الالتزام بها للحصول على أفضل النتائج. قد
تعانين من الاحمرار وبعض التقشّر في البداية، ولكن هذا أمر طبيعي. ولتحصلي
على أفضل النتائج من مقشرات الأحماض والرتينوئيدات وأحماض ألفا هيدروكسي
وكريمات الترطيب، عليك المواظبة على استخدامها مرة في الأسبوع على الأقل.
فالفوائد الأولية التي حصلت عليها ستزول إذا توقّفت عن استخدامها.

تجربة شخصيّة:

تقول
إحدى السيدات المدخّنات والتي تعاني من مشاكل كثيرة في بشرتها نتيجة ظهور
علامات الشيخوخة المبكرة، إنها تعاني من بشرة باهتة وشاحبة وكأن بشرتها ليس
لها، وقد نصحها طبيبها وأصدقاؤها باللجوء إلى كريمات تحتوي على Retin-A.
وبعد استخدامه بعدّة أسابيع والمرور بالفترة المزعجة التي تصبح فيها البشرة
حمراء ومتقشّرة، أصبحت بشرتها نديّة ومتوهّجة وبدت أكثر شباباً.

نصيحة إضافية:

من
الأفضل استخدام كريمات الترطيب على بشرة رطبة فهي تحبس الرطوبة في الداخل،
بمعنى أن تكون غير جافة تماماً من الماء، وانتبهي لبشرتك من مياه الصنبور
عند غسلها لأن هذه المياه تحتوي على العديد من المعادن التي تؤذي البشرة
لهذا اغسليها بمياه معدنية مقطّرة. ولا تهملي عنقك وصدرك، فالعنق هو أوّل
الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على عدد أقل من الغدد
الدهنية من بقيّة الجسم، ومع ذلك تهملها الكثير من النساء. كما ننصحك
بشراء كريمات الترطيب التي تحتوي على مكوّنات تكافح الشيخوخة مثل فيتامين A
والريتنول والكنتين والنحاس وفيتامين C.

نصيحة إضافية:

>
من الأفضل استخدام كريمات الترطيب على بشرة رطبة فهي تحبس الرطوبة في
الداخل، بمعنى أن تكون غير جافة تماماً من الماء، وانتبهي لبشرتك من مياه
الصنبور عند غسلها لأن هذه المياه تحتوي على العديد من المعادن التي تؤذي
البشرة لهذا اغسليها بمياه معدنية مقطّرة. ولا تهملي عنقك وصدرك، فالعنق هو
أوّل الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على عدد أقل من
الغدد الدهنية من بقيّة الجسم، ومع ذلك تهملها الكثير من النساء. كما
ننصحك بشراء كريمات الترطيب التي تحتوي على مكوّنات تكافح الشيخوخة مثل
فيتامين A والريتنول والكنتين والنحاس وفيتامين C.

تخلّصي من عقدة الحصول على البشرة البرونزيّة!

فليكن كريم الوقاية صديقك المفضّل في الصيف والشتاء

الشمس والتدخين من ألدّ أعداء البشرة، فاحترسي خطرهما!







المصدر: منتديات سراج الأقصى الأنيس- http://alaniss.ahlamountada.com







<
اللهم حرر مسجدنا وفك اسره من أيدي أعدائك الذين طغو و تجبروا في البلاد...
اللهم صب عليهم سوط عذاب، اللهم أذقهم جهنم في الدنيا قبل الآخرة على أيدي مجاهدينا...
اللهم أمـــــــــــــين



10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! %D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B33


قدْ تغيبُ شمسي عنكم في يومٍ من الايام



ولكن سوفَ تبقى بصماتي في زوايا هذا المكان



تشهدُ على وجودي



وإن غبتُ وغابَ إسمي



وأصبحتُ في ذاكرةِ النسيان



سيبقى بيننا الدعـآء الذي لا ينقطع



ما أنا إلا عابرةُ سبيلٍ اليومُ معكم وغداً سأرحلْ


إن أصبت فمن اللّه وإن أخطأت فمنّي ومن الشّيطان


دًع ًالأًيًاًمً تًفًعًلً مًاًتًشًاًءً وًطًبً نًفًسًاً إًذًاً حًكًمً اًلًقًضًاًءً
وًلاًتًجًزًعً لًحًوًاًدًثً اًلًلًيًاًلًيً فًمًاً لًحًوًاًدًثً بًقًاًء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaniss.ahlamountada.com
صبر جميل
عضو جديد
عضو جديد
صبر جميل

آخر مواضيع المنتدى : 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! Alaniss.1
رسالة sms أهلا بكم معنا في منتدى سراج الأقصى الأنيس أتمنى أن تقضوا أحلى الأوقات معنا..... مع تحيات الإدارة
ذكر

عًٍدًٍدًٍ مًسٌِِّآهٍَمًآتُِِّْے : 21
عًٍـمًـرٌٍيے : 33

10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة!   10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! I_icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 8:15 pm


كل الشكر والامتنان على هذا الطرح الرائع
معلومات قيمة ومفيدة
دائما التميزحليفكم في الانتقاء
سلمتم على روعة طرحكم
نترقب المزيد من جديدكم الرائع
دمتم ودام لنا روعه مواضيعكم

اخوكم انور ابو البصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الأسرة :: قسم الجمال والماكياج-
انتقل الى: