ارجع يا عمرو خالد 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ارجع يا عمرو خالد 829894
ادارة المنتدي ارجع يا عمرو خالد 103798
ارجع يا عمرو خالد 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ارجع يا عمرو خالد 829894
ادارة المنتدي ارجع يا عمرو خالد 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بمناسبة شهر رمضان المبارك
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 1:52 pm من طرف امين

» الصيام معجزة علمية
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2015 1:50 pm من طرف امين

» كيفية تخفيض ترتيب موقعك و الحصول على زوار حقيقين
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 11, 2015 7:46 pm من طرف امين

» كُن متميزًا
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 08, 2014 3:36 pm من طرف امين

» معلومات اسلامية
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2014 7:55 pm من طرف امين

» حكمه اعجبتني
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 05, 2014 12:56 pm من طرف امين

» نعمة الوقت
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2014 2:52 pm من طرف امين

» أفضل مركز تطبيقات للحاسوب
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2014 1:59 pm من طرف امين

» اكسسوارات رائعة للبنات
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالسبت أغسطس 02, 2014 3:20 pm من طرف امين

» خواتم مرصعة بالاحجار الكريمة
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالسبت أغسطس 02, 2014 2:18 pm من طرف امين

» أحد المتظاهرين سقط من فوق عامود الإنارة مصعوقا من شدة الكهرباء
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالخميس يوليو 31, 2014 9:37 pm من طرف امين

» 40 ألف وردة تحمل ثمانية أحاديث نبوية شريفة تدعو إلى السلام والحب
ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالخميس يوليو 31, 2014 9:36 pm من طرف امين

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 707 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Messwar فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21222 مساهمة في هذا المنتدى في 8858 موضوع
free counters
المواضيع الأكثر نشاطاً
العقيد ابو شهاب رجع للمنتدى يارجال
أحكام التجويد
هنا نتابع يومياً - الإعتقالات التي تقوم بها قوات الإحتلال في أراضينا و أخبار الاسرى
ارجوكم اعينوني
الرجاء المساعدة من المديرة او اصحاب الخبرة
وفاة الأخ جمال القسام عضو في منتدانا رحمه الله
اضيفي لمساتك ... لمخداتك
هل تعلم أن ......!!!!!! أدخل لتكتشف
الشروق تعرّف بمنتخبات كأس العالم 2014 5 ـ منتخبات القارة الأوروبية
1-3 واهدي ورده
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى سراج الأقصى الأنيس على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر شعبية
قوانين الجمارك
تصحيح بكالوريا الفلسفة 2011 - شعبة اداب و فلسفة ---- الموضوع الثاني
مقالة حول الديمقراطية معدلة و موسعة...لطـــــــــــــلآب البكالوريا
مقالة جدلية : الدال والمدلول.
المرأة تنسى طعم حليب الأم لكنها لا تنسى طعم حليب الرجل
مقالة جدلية: الشعور بالأنا و الشعور بالغير.
صور الدرك الوطني الجزائري
مقالات فلسفية لأداب ولغات سنة ثالثة ثانوي
مقالة مفصلة حول الشعور واللاشعور
تـــعريف الأمـــــية

 

 ارجع يا عمرو خالد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شجرة الاحزان
عضو متميز
عضو متميز
شجرة الاحزان


آخر مواضيع المنتدى : ارجع يا عمرو خالد Alaniss.1
رسالة sms أهلا بكم معنا في منتدى سراج الأقصى الأنيس أتمنى أن تقضوا أحلى الأوقات معنا..... مع تحيات الإدارة
ذكر

عًٍدًٍدًٍ مًسٌِِّآهٍَمًآتُِِّْے : 460

ارجع يا عمرو خالد Empty
مُساهمةموضوع: ارجع يا عمرو خالد   ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 25, 2011 12:59 am

ارجع يا عمرو خالد
الشيخ محمد جلال القصاص

للمرة الثانية يقف الأستاذ عمرو خالد خطيباً في الكنيسة يحدث الناس عن "الفتنة". بالأمس وقف حزيناً تتأرجح الدمعة في عينيه، وتتساقط من شفتيه كلمات بائسة حزينة تتحدث عن شرٍ أحاط بالأقباط.!!

للمرة الثانية يقف الأستاذ عمرو خالد خطيباً في الكنيسة يحدث الناس عن "الفتنة". بالأمس وقف حزيناً تتأرجح الدمعة في عينيه، وتتساقط من شفتيه كلمات بائسة حزينة تتحدث عن شرٍ أحاط بالأقباط.!!

واليوم عاد عمرو خالد خطيباً من الكنيسة يتحدث عن ذات الموضوع "الفتنة" ، ويعلن خوفه الشديد على الوطن من نيران الفتنة ، ويصرخ في الناس بأنها اليوم محصورة في الإنترنت وغداً تخرج من "الإنترنت" وتنتشر بين الناس فتُحِرق الأخضر واليابس، فعليهم بالخروج لها اليوم قبل غد. ودعا عمرو خالد للقيام بحملة شاملة تجتاح الإنترنت كي تطفئ نيران "الفتنة" المزعومة.أطلق على هذه الحملة اسم "share في الخير. انترنت بلا فتنة".

تتبعتُ حملةَ عمرو خالد ، والمشاركين فيها ، والسياق العام الذي برزت فيه ، أملاً في الوصول لقراءة موضوعية للحملة تبرز السياق العملي الذي أفرزها والأهدافَ الحقيقية التي تسعى إليها، والمستفيدين منها ، وأضع ما عندي في نقاط:


صورة ذهنية خاطئة

المقصود بالفتنة في قوله تعالى { والفتنة أشد من القتل } [البقرة 191] هي الكفر بالله، وعمرو خالد يستعمل اللفظ في غير ما وضع له شرعاً. وتنزلاً نستعمل اللفظ بالمعنى الذي يريده عمرو خالد (القتال الداخلي بين أبناء الوطن)، كلنا يكره الفتنة بهذا المعنى، ولا يريد سفك الدماء، ويرفض تماماً أن يراق دمَ آمنٍ، والكل قد جاهر برأيه ، وأعلن براءته من سفك الدم الحرام ومن التعدي على حرمات الآمنين من النصارى والمسلمين. حتى أولئك الذين يتبنون القتال وسيلة للتغيير، حين أقدموا على كنيسة في العراق ـ وليس مصرـ أتاهم النكير من كل مكان .. من المسلمين قبل النصارى.

وهؤلاء الذين يكتبون في الشبكة العنكبوتية من المسلمين لرد نصارى الأقباط المتطرفين لا يوجد بينهم تيار يتبنى القتل والقتال وسيلة للتغير، أو التصدي للنصارى، بل يتبرؤون منه، ولا يملكون غير ألسنتهم وأقلامهم وسيلة طاهرة نقية للرد على الشبهات التي يثيرها الطرف الآخر. فلا أدري من يستهدف الأستاذ عمرو خالد بحملته في الجانب الإسلامي ؟! أين أولئك المحرضون على الفتنة في الجانب الإسلامي؟!

إن الصورة التي يرسمها عمرو خالد للواقع الإسلامي المتصدي للتطرف النصراني على الشبكة العنكبوتية صورة ذهنية خاطئة لا وجود لها، ولم يستطع هو تقديمَ مثلٍ لها وقد سُئل عدة مرات عن مثل، ولم يأت بمثل غير رسالة جاءته فيها أن كنيسة معينة ستحرق المصحف غداً.!!

فقط الذين يُحرضون على القتل والقتال هم النصارى. شخصيات رسمية منهم تجاهر بهذا الأمر، ولا يتنكر لخطابها ـ فضلا عن أن يرد عليه وينقضه ـ أحدٌ من الرسميين ولا حتى رأس الكنيسة، ولن أضرب مثلاً بأقباط المهجر وخطابهم فج فظيع، بالغ القسوة والوقاحة، ومتطرف لأبعد درجة، ومتواجد على الشبكة العنكبوتية والفضائيات، وفي كل مكان ، لن أضرب بهم المثل مع كثرتهم وعلو صوتهم وانتشار مخرجاتهم.
ولن أضرب المثل بعشرات الغرف في "البالتوك" وحديثها قاسي لا يرجى ممن يتحدث به ولا ممن يسمعه هدوءاً وتعايشاً.
ولن أضرب مثلاً بزكريا بطرس وقد قال وأكثر، وكم كان وقحاً سيء الأدب؟!، ولم يجد من يعارضه من الرسميين بل أيده رأس الكنيسة في حواره مع (عمرو أديب) وادعى أنه فقط يلقي بتساؤلات وعلينا الرد عليه.!!

فقط أضرب مثلاً بالقمص مرقص عزيز، وهو قمص معتمد في الكنيسة،يرتدي ثوبها الرسمي ، ويحمل رتبة كنسية متقدمة (قمص)، ولم يُشْلح إلى الآن، هذا القمص علانية يهدد بالقتل والقتال، ويدعو النصارى للاستشهاد، وكلماته المتلفزة منتشرة في الشبكة العنكبوتية وتبث في عديد من الفضائيات النصرانية التحريضية، وكذا الأنبا بيشوى( الرجل الثاني) تهجم على القرآن علانية وادعى أن بعضه أضيف إليه لاحقاً، وأعلن استعداده للقتل (الشهادة) ، وأنهم أصل وأننا ضيوف.

فيا عمرو!

الفتنة من النصارى هم بدؤوا بالتطاول على الدين وسيد المرسلين ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، بل والمسلمين والمسلمات ، ولا زال حديثهم البغيض ينتشر ويشتد ويتسفل في لغته ووقاحته، وهم ينتشرون "مبشرين "بدينهم، وهم يتنادون علانية بالقتل والقتال، وهذا خطاب رسمي عندهم ، ومن يتتبع سياق الحال الذي نعيش فيه يعلم أننا عشنا قرونا متطاولة لم نعرف أحداثَ فتنة إلا من أربعين عاماً فقط. وكل ما يصدر من الجانب الإسلامي في إطار رد الفعل، وبالتي هي أحسن . فهؤلاء هم مثيروا الفتنة على الإنترنت وهم أولى بحملتك ، فارجع إليهم وتحدث عنهم وإليهم فإنهم مصدر الفتنة.
ثم يا دكتور عمرو:الحراك النصراني أعمق من أن يشخص بأن سببه "أخلاق الزحام" ، وأنه وليد اليوم وأنها "لم تكن هكذا من قبل"، وسل عن "جماعة الأمة القبطية" ، و"مدارس الأحد" ، وتتبع أحداث الفتنة بين المسلمين والنصارى ، ستعلم أن القوم مرتبون ويسيرون في خطة ومنهجية تامة ، وليست الأمور بهذه السطحية التي تتعاطها بها.


أفراد الحملة

بالنظر فيمن استنفرهم عمرو خالد أو من نفروا معه نجد شيئاً مضحكاً:
عامة المشاركين لعمرو خالد في حملته هذه من الصحف والفعاليات الإعلامية المشبوهة التي ينتشر الحديث عن أنها مملوكة لأثرياء نصارى، هم بأنفسهم من المشاركين في "الفتنة، كان لعامة هذه الفعاليات الإعلامية حضوراً بارزاً في تغييب الحقيقة في أحداث كبرى كالعمرانية وحادث ضبط السفينة المحملة بالسلاح من إسرائيل لبعض المنشئات النصرانية وقضية الكريمة كامليا شحاته وغير ذلك من قضايا.
والبقية من أهل اللعب والمرح ـ ولم أقصد التهكم على أحد ـ ممن ليس لهم في الأمر شيء جاءوا يتحدثون عن ما لا يعرفون، أو فيما لا يحسنون. ما بال "مهاجم" و"حارس مرمى "و"مدرب" بالفتنة ؟؟!!. لم يستنطق هؤلاء في هذه القضايا الخاصة جداً ؟؟ ويزاحمون أصحاب الرأي من النخبة ؟!
سيقان وصدور عارية تناقش أم القضايا الدينية !!
وغاب الطرف الرسمي من النصارى، وغاب الطرف المحرض من النصارى، وغاب الطرف الإسلامي المعني بالتصدي للنصرانية ، أولئك الذين يعرفون الفتنة على حقيقتها ويعرفون منابعها ، غاب كل أولئك عن الحملة.
إن المشهد اقرب للتهريج ، أو التسلية. أو فقط (الشو الإعلامي).


الهدف المعلن ، والهدف الحقيقي، والثمرة النهائية.

الهدف (الدافع) المعلن قد يكون غير الهدف الحقيقي، وقد تأتي الثمرة بخلافهما، ففي كل مشروع تريد قراءته تبحث عن الهدف المعلن (ويكون قول اللسان في الغالب)، والهدف الحقيقي وهذا يتضح بقراءة الأفعال لا الأقوال والنظر في السياق العملي، ثم الثمرة التي تتحقق بالفعل من الحراك.
لنفترض أن الهدف من الحملة بالفعل فض "الفتنة"، ونشر ثقافة السلام بين الفرقاء،كما يعلن الدكتور عمرو خالد، دعنا نفترض هذا ونصدقه.
ولكن من المسلمات أن الهدف شيء والثمرة شيء آخر، فقد تسعى للحصول على المال من المضاربة في البورصة، فيكون الحصول على المال هو هدفك من المضاربة، ثم لا تجني ربحاً بل وقد لا تحافظ على رأس مالك ـ عافاني الله وإياك ـ ولم أضارب بالبورصة فقط يمرون بي وأعرف من أخبارهم.
إذا نظرنا للدكتور عمرو خالد صاحب الحملة ، وحاولنا فهم السياق العملي الذي يتحرك فيه ، والذي كانت إحدى محطاته حملة (إنترنت بلا فتنة)، أملاً في استجلاء الهدف الحقيقي من الحملة عند عمرو والثمرة الحقيقة التي تتحقق من تحركات عمرو خالد سنجد أنه من الصعوبة الحصول على سياقٍ عملي، أو خطٍ مستقيم يسير فيه الأستاذ عمرو خالد، فالأفكار والمشاريع ليست مضطردة، والسير ليس في طريقٍ صعودٍ بخطى ثابتة .

كانت البداية في الوعظ والقصص ، والتحدث للجمهور بحديثٍ أثنى عليه غير قليل، وحرص عمرو في البداية على أن يبتعد عن الفتوى وعن "الإصلاح" ثم جاء ت سنوات لبنان الثلاث، وعاد عمرو خالد يتحدث ب "التعايش" " الالتقاء على المشترك .

فترة لبنان غيرت عمرو خالد وأخذت بزمامه إلى طريقٍ مغاير لما كان عليه، فقد ترحل من الوعظ بالحديث في الإيمانيات وصار "مصلحاً"، وصار فريقَ عملٍ ـ وليس شخصاًـ وانسجم مع حراكٍ فكري عالمي ، هو ما يعرف بـ "التعايش" ، أو "التعددية" ، و"قبول الآخر" ، وعدم التعرض لمعتقدات الآخرين ، ومحاولة قيام العلاقة بين الناس على أُطرٍ أخرى ، أو ما يُعبَّر عنه بهدم الولاء والبراء في الشريعة الإسلامية .
قد أصبح عمرو خالد في مرحلة ما بعد لبنان مُفعَّلاً وليس فاعلاً، والسياق العام الذي يسير فيه هو إيجاد خطاب ديني بعيد عن الدعوة للإسلام ما يسميه "الاستقطاب " هذا هو هدف عمرو خالد الحقيقي في السنوات الأخيرة، وهو الهدف الحقيقي من حملته "انترنت بلا فتنة" ، وهو امتداد للحراك الفكري النصراني ثم الاستشراقي في القرن الثامن عشر والتاسع عشرـ وقد شرحت هذا وفصلت فيه، وبينت سياقه التاريخي في ثلاثمائة صفحة تطبع قريباً إن شاء الله تحت عنوان "تفعيل المنافقين ـ


ولهذا الأمر شواهد :

منها : رفض عمرو خالد لفكرة الدعوة (مايسميه استقطاب) ، مع أن عمرو خرج للناس كـ "داعية إسلامي"، ومع أننا ـ نحن المسلمين جميعاً ـ دعاة إلى الله ،قال الله تعالى: {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي } [يوسف108]. نعم لا نُكره أحداً على الدخول في الدين ولكن نُرغب الناس في الإسلام وندعوهم إليه بالتي هي أحسن ، ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.
و"النصارى" يفعلون ذات الشيء فيما يعرف "بالتبشير" أو "التنصير" وحملاته في كل مكان ، يدعون الناس للكفر بربهم سراً وعلانية .

ومن الشواهد على أن الهدف الرئيسي من الحملة ترسيخ مبدأ "التعايش" و"التعددية" إصرارُ المشاركين من المسلمين، وعلى رأسهم عمرو خالد على الحديث عن أن الخلاف سنة كونية وضرورة حياتيه، ومسلمة شرعية لا نستطيع أن نقفز عليها، ولذا علينا أن نتعايش، ونرضى بالتعددية.
وهذا الكلام كذب ، فالخلاف موجود لا لتعدد الحقيقة ، أبداً، ولكن لوجود أهل الأهواء والنفوس المريضة، وإلا فالحقيقة واحدة. وما يُعرض على الناس متقابل ولا يمكن أن يكون كله صواب، أو يتجاور ، بل يتدافع ، ثم تنزل القلة على رأي الكثرة، وتتعايش معها.

وسياق الحال الذي يسير فيه عمرو خالد شاهدٌ ثالث، فقد تغيرت قضايا عمرو خالد من دينية تُعنى بتعريف الناس بالحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ ودعوتهم للسير على خطاه ، إلى فعاليات تخاطب المسلمين وغير المسلمين، وتستهدف المسلمين وغير المسلمين.لإيجاد مشترك بين الطرفين. قد ترحل الرجل من "داعية إسلامي" إلى "داعية إنساني"


الثمار الحقيقية للحملة

تجني الحملة عدة ثمار على رأسها ضياع وقت الناس فيما لا طائل من ورائه.
ـ تكريس فكرة أن الطرح الإسلامي متطرف، فالأمثلة التي تضرب "إسلامية" ، ولم يضرب عمرو مثلاً واحداً من التطرف النصراني، مع أن خطاب المتطرفين النصارى فج ومنتشر يسمعه الجميع .
ـ ومزيداً من التغلغل النصراني .
في برنامج "الكابتن شوبير" داخل أحد القساوسة فتحدث في نقطتين ، أو طالب بمطلبين : الأول: المساواة بين النصارى (القلة) والمسلمين (الكثرة)، يقول عليكم أن تسمحوا لنا بنشر ثقافة نصرانية على المسلمين، وهذا مطلب عند القوم تكلم عنه الأنبا بيشوى في برنامج "البيت بيتك" من قبل، وهو مطلب "المعتدلين" منهم، ومتشدديهم يطالبون بتنصير المسلمين.!!
ماذا يفعلون؟؟

يركبون الحملة لتسويق بضاعتهم، هذه هي الثمرة الأولى : تلميع الآخر وهو يسب ويشتم، وهو مثير الفتنة بين الناس.


والثاني ـ وهو أشد خطورة ـ : إبراز أن المسلمين مختلفين وأن غير قليل من المسلمين لا يخطئون النصارى، بل إن "دعاة" المسلمين (عمرو خالد هنا) يؤيدون النصارى ولا يرون أن ما هم فيه قبيح عليهم الخروج منه والدخول في الإسلام. وبهذا يشارك عمرو خالد في صد الناس عن دين الله، وفي تضييع جهد الداعين إلى الله ، ثم تنتهي الحملة ـ بعد ذلك ـ بدوامة فكرية في الداخل الإسلامي تضيع وقتنا وتذهب بجهدنا.
وإن تدبرت في الحراك الفكري للاستشراف وخاصة الذي برز في أحضان "الاستعمار" ستجد أنه عمد إلى نقل مخرجات مَن لا يرون كفر النصارى، أو من لا يرون دعوة النصارى للإسلام إلى اللغات الأوروبية كي لا يرحل عامة النصارى إلى الإسلام، فهاهم "علماء" الإسلام يقولون بأن الكل صواب، ثم ينشرون مخرجات هؤلاء بيننا لإحداث دوامات فكرية تشغلنا وتذهب بجهدنا، ولك أن تتدبر لتعلم أن كل الطرح الإسلامي منذ اتصلنا بهم (من قرن ونصف تقريباً) داخلي يعنى بمعالجة المشاكل الداخلية، وتوقفت الدعوة للدين تقريباً إلا ما جاء كرد فعل أو باستنطاق نفر منهم .


ويبقى سؤال: لماذا يختلف الهدف الحقيقي عن الهدف المعلن عن الثمرة؟
أو بالأحرى لماذا يُعلن عن شيء والمراد غيره؟، والذي يتحقق بالفعل في واقع الناس شيء آخر؟.
يرجع ذلك إلى أننا لا نتعامل مع صرحاء، وإنما مع متلونين يقولون ما لا يفعلون، وإلا أن عامة المبرزين للناس مُفعَّلين وليسوا فاعلين، أو غافلين متعالمين يُضحك عليهم. فإما لغفلة عند عمرو ، فهو يساق إلى ما لا يعرف . أو أن الرجل يكذب، وقد شهد عليه الشيخ وجدي غنيم بالكذب ، وقد رأيته يكذب على الشيخ حسان يقول لم أقل أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فشل تلك التي علَّق عليها الشيخ حسان، وقد قال عمرو وسمعته بأذني ورأيته بعيني، وعيب والله أن يكون الداعية كذاباً .

ارجع يا عمرو فالفتنة في الكفر بالله، وأولئك الذين يشاركونك من أربابها ، ونحن أمام شحن عقدي، وحشد على خلفيات عقدية فاسدة لا يجدي معه هذا التسطيح ، وتفكيكه بنشر ثقافة دينية صحيحة ، ونشر وعي سياسي بما للقليات من حقوق وما عليها من واجبات.


محمد جلال القصاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امين
نائب المدير

نائب المدير
امين


آخر مواضيع المنتدى : ارجع يا عمرو خالد Alaniss.1
رسالة sms أهلا بكم معنا في منتدى سراج الأقصى الأنيس أتمنى أن تقضوا أحلى الأوقات معنا..... مع تحيات الإدارة
ذكر

عًٍدًٍدًٍ مًسٌِِّآهٍَمًآتُِِّْے : 6071
عًٍـمًـرٌٍيے : 38

ارجع يا عمرو خالد Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارجع يا عمرو خالد   ارجع يا عمرو خالد I_icon_minitimeالسبت يناير 21, 2012 6:57 pm

بارك الله فيك
موضوع رائع
تسلم اديك
شكرا لك
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://admin.ahladalil.com/
 
ارجع يا عمرو خالد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خالد مشعل يصل القاهرة اليوم
» ضبط 37 ألف حبة مخدرة في جمرك مطار الملك خالد
» تلاوة اكثر من رائعة لشيخ خالد جليل
» يا أخا الحارث بن كعب بن عمرو
»  خطبة عيد الفطر أثر المعصية في تأخير النصر - الشيخ خالد لوصيف (مؤثرة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: